Accueil
Envoyer à un ami
Imprimer
Grand
Petit
Partager
ACTUALITES

Tchad: Le MDJT décide de remettre l'américain Cash Steven aux humanitaires


Alwihda Info | Par Issa Abakar - 7 Janvier 2008


Le MDJT lance un appel aux organisations humanitaires d’intervenir pour faciliter sa libération . Le MDJT ne veut pas mettre en danger la vie de Monsieur Cash Steven.


 
Mouvement pour la démocratie et la justice au Tchad (M.D.J.T)
Egalité ----Paix----Développement

Communiqué N° 002 /PR /SG/M.D.J.T.2008.

Le MDJT a fait savoir le 10-10-2007 l’arrestation d’un américain nommé cash Steven entré clandestinement dans la zone sous contrôle du MDJT. Apres enquête il a apparu que Monsieur cash ne travaille pas pour le régime Tchadien.

Nous avons pris la décision de sa libération le 05-11-2007. Depuis cette date le haut commandement a décidé de libérer Monsieur cash et remettre à des organisations humanitaires. Le MDJT lance un appel aux organisations humanitaires d’intervenir pour faciliter sa libération . Le MDJT ne veut pas mettre en danger la vie de Monsieur Cash Steven.

Nous assurons la famille de détenu qu'il est en bonne santé et bien traité.

Fait a Zoumri le 8 / 01 /2008.
Par le secrétaire générale adjoins du M.D.J.T.

Mr.Hissein Yahya barka.
. Tel: 00218924080892
00218924080892


________________
حركة
العدالة في تشاد M.D.J.T
مســـــــــJاواة – ســـــــــJلام – تنمــية
Jاواة – ســـــــــJلام – تنمــية


بيان صحفي:رقم 01/pr/m.dj.t/2008
:رقم 01/pr/m.dj.t/2008

من أجل الديمقراطية وفي الوقت الذي تحتاج الشعب التشادي مصالحة الوطنية و انهاء حروب الأهلية الدامية و أستقرار الأمني وألأقتصادي من مساهمات المجتمع الدولي لتسوية الصراع ودعم الوحدة الوطنية , و تعزيز الديمقراطية الشفافية وحكم الرشيد و تحقيق السلام الشامل و العادل والدائم في تشاد , من خلال ممارسات الضغوط علي النظام الحاكم وعلي أطراف النزاع بطرق الدبلوماسية السلمية , و تقديم عون المادي بشكل أغطية و مأكل و مسكن للجئين , غير أن قررالإتحاد الأوروبي لإرسال قوات عسكرية مدمرة إلي الشرق تشاد علي حدود بين السودان و أفريقيا الوسطى , علي غرار قوات الأمريكية في العراق و افغانستان و صومال .
في الوقت الذي تحتاج الشعب التشادي مصالحة الوطنية و انهاء حروب الأهلية الدامية و أستقرار الأمني وألأقتصادي من مساهمات المجتمع الدولي لتسوية الصراع ودعم الوحدة الوطنية , و تعزيز الديمقراطية الشفافية وحكم الرشيد و تحقيق السلام الشامل و العادل والدائم في تشاد , من خلال ممارسات الضغوط علي النظام الحاكم وعلي أطراف النزاع بطرق الدبلوماسية السلمية , و تقديم عون المادي بشكل أغطية و مأكل و مسكن للجئين , غير أن قررالإتحاد الأوروبي لإرسال قوات عسكرية مدمرة إلي الشرق تشاد علي حدود بين السودان و أفريقيا الوسطى , علي غرار قوات الأمريكية في العراق و افغانستان و صومال . أن حركة من أجل الديمقراطية والعدالة في تشاد(M.D.J.T) قد أعلنت إدانتها و معارضتها أي تدخل قوة العسكرية الأجنبية في تشاد .
(M.D.J.T) قد أعلنت إدانتها و معارضتها أي تدخل قوة العسكرية الأجنبية في تشاد . توفي التصريح لوزير الدفاع الفرنسي علي اصراره إرسال قوات الأوروبية معظمها فرنسية إلي تشاد لحماية النظام الدكتاتوري للواء إدريس دبي الذي عجز لتسوية خلافات الدخلية و رفضها لتفاوض مع المعارضة الوطنية , و أن وجود قوات الفرنسية في تشاد ليس من جديد بل وجودها منذ 1900 ولم تساهم فرنسا في أستقرار وتنمية رغم لديها أمكانيات لتؤهلها , و اليوم تعلن فرنسا تعزيز وجودها أستعماري جديد في تشاد و أفريقيا الوسطى تحت غطاء حماية اللجئين السودانين .
, و أن وجود قوات الفرنسية في تشاد ليس من جديد بل وجودها منذ 1900 ولم تساهم فرنسا في أستقرار وتنمية رغم لديها أمكانيات لتؤهلها , و اليوم تعلن فرنسا تعزيز وجودها أستعماري جديد في تشاد و أفريقيا الوسطى تحت غطاء حماية اللجئين السودانين . تعلن الحركة من أجل الديمقراطية والعدالة في تشادM.D.J.T)) إدانتها مرة الثانية أي تدخل عسكري في المنطقة تعتبر أعتداء لسيادة الوطنية و الأفريقية , و لانها تعزيز بورة التواتر في المنطقة وعدم أستقرارها ونهب ثرواتها الطبيعية وخطف اطفالها وتشريد سكانها , و هذا ستتحمل قوة الإتحاد الاوروبي مسؤوليةً كاملةً عن نتائج السلبية التي ستترتب علي المنطقة .
M.D.J.T)) إدانتها مرة الثانية أي تدخل عسكري في المنطقة تعتبر أعتداء لسيادة الوطنية و الأفريقية , و لانها تعزيز بورة التواتر في المنطقة وعدم أستقرارها ونهب ثرواتها الطبيعية وخطف اطفالها وتشريد سكانها , و هذا ستتحمل قوة الإتحاد الاوروبي مسؤوليةً كاملةً عن نتائج السلبية التي ستترتب علي المنطقة . أن الحركة M.D.J.T تطلب من الإتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي أن تعالج أزمة الداخلية للبلدان الثلاثة بطرق الدبلوماسية دون اللوجؤ لأقرار أستخدام قوة العسكرية علي غرارمبادرة القائد ثورة الفاتح العظيمة معمر القذافي الراعي السامي والدائم في الفضاء س/ص.
M.D.J.T T تطلب من الإتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي أن تعالج أزمة الداخلية للبلدان الثلاثة بطرق الدبلوماسية دون اللوجؤ لأقرار أستخدام قوة العسكرية علي غرارمبادرة القائد ثورة الفاتح العظيمة معمر القذافي الراعي السامي والدائم في الفضاء س/ص. في زموري الموافق: 05/01/2008
: 05/01/2008 رئيس الحركة من أجل الديمقراطية و العدالة في تشاد.
.
شــــــــــــــــــــــوها داذي






Dans la même rubrique :
< >

Mercredi 14 Février 2024 - 00:30 AFCON 2023 results: Phoenix rising fromthe ashes


Pour toute information, contactez-nous au : +(235) 99267667 ; 62883277 ; 66267667 (Bureau N'Djamena)