Accueil
Envoyer à un ami
Imprimer
Grand
Petit
Partager
INTERNATIONAL

تشاد: رئيس الجمهورية يبحث تقدم تحضيرات الحوار التمهيدي في الدوحة مع وفد قطري في باريس


Alwihda Info | Par Info Alwihda - 17 Février 2022


تشاد: رئيس الجمهورية يبحث تقدم تحضيرات الحوار التمهيدي في الدوحة مع وفد قطري في باريس © PR
تشاد: رئيس الجمهورية يبحث تقدم تحضيرات الحوار التمهيدي في الدوحة مع وفد قطري في باريس © PR
 
استقبل رئيس المجلس العسكري الانتقالي، رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري لمجموعة الدول الخمس في الساحل الفريق محمد إدريس ديبي إتنو، خلال إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس استقبل وفدا قطريا برئاسة السيد محمد بن أحمد بن عبدالله المسند مستشار الامن القومي لأمير دولة قطر .حيث كان التحضير للحوار التمهيدي للسياسيين العسكريين التشاديين في قطر محور هذا اللقاء. وخلال اللقاء اطلع مستشار الامن القومي لأمير دولة قطر باعتباره المسؤول عن هذا الملف اطلع رئيس المجلس العسكري الانتقالي رئيس الجمهورية على سير  التحضيرات للحوار التمهيدي الذي تستضيفه الدوحة كوسيط للمحادثات التشادية التشادية.

إن الهدف من الحوار التمهيدي في الدوحة هو التوصل إلى حل وسط مع السياسيين العسكريين الذين انتهزوا فرصة سياسة اليد الممدودة من اجل المشاركة في الحوار الوطني الشامل الذي من المقرر أن يفضي إلى سلام نهائي ويعيد بناء الدولة التشادية.

هدف طموح يعلق عليه رئيس المجلس العسكري الانتقالي، رئيس الجمهورية الفريق محمد إدريس ديبي إتنو قيمة كبيرة،  حيث تابع باهتمام تفاصيل تنظيم الحوار التمهيدي. وخلال اللقاء تم استعراض الجوانب الفنية واللوجستية،  كما قدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي توجيهات مهمة بهذا الشأن. وبحسب المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري الدكتور مطلق القحطاني فإن هناك تقاربا واضحا في وجهات النظر بين الطرفين في هذا العمل النبيل لرئيس المجلس العسكري الانتقالي والمتمثل في دعوة و جلب التشاديين حول طاولة واحدة من اجل إيجاد حلول دائمة لمشاكلهم من خلال مصالحة حقيقية وصادقة بين جميع ابناء تشاد خاصة أولئك الذين اختاروا الكفاح المسلح.

ومن خلال هذه المحادثات تجدد قطر رغبتها في إنجاح الحوار التمهيدي للسياسيين والعسكريين في ظل افضل الظروف التنظيمية. ومن المتوقع وصول وفد تشادي رسمي الأسبوع المقبل إلى الدوحة للتأكيد على الموعد النهائي قبل ارسال الدعوات إلى جميع المعنيين.