Accueil
Envoyer à un ami
Imprimer
Grand
Petit
Partager
REPORTAGE

سكان الدائرة التاسعة محتجزون كرهائن للأمطار


Alwihda Info | Par Brahim Issa - 7 Juin 2021


دق موسم الخريف أبواب العاصمة مع هطول أمطار غزيرة في الرابع من الشهر الجاري. أيقظت الفيضانات بعض العائلات حيث غمرت المياه منازلهم. إنه حقًا موسم ينام في أعين بعض العائلات في انجمينا.

يقول المثل الشعبي: "المطر يساوي الطقس فيجعل الطقس معتدلاً". هذا المثل ليس له مكان في بعض الدوائر كالدائرة التاسعة ، لأننا نرى أدوات منزلية وملابس وأحذية تتحرك على المياه الراكدة ، وهي الآن محبوسة ولا سبيل للإفراج عنها حتى يسترخي سكان هذه الدائرة.

أوضح أحد السكان أنه من المقرر بناء قناة تصريف المياه بالقرب من أسبيرناس دي واليا باتجاه نهر شاري ، لكنه لم يتحقق البتة ، وأكد بأن ما يزيد المشكلة هو الاعتماد الكلي على البلديات وترقب دعم السلطات، بينما الكل لا يسمح للمياه ان تسيل ، زعما منهم القنوات المؤقتة تؤثر في منازلهم ، مما خلق الخلاف بينهم.

وأضاف وإن من الأسباب المباشرة لحبس المياه هو استخدام الصرف الصحي قمامة تجمع فيها الأوساخ مما يؤدي إلى إغلاقه تمامًا ، وأشار إلى إعادة بناء بعض المجريات للمياه لكن فإن البلاستيك والنفايات الأخرى تعيقه.

موسم الأمطار هو محنة للدائرة التاسعة ولا يبدأ اليوم. عند هطول الأمطار ، يجب على السكان الوقوف لمراقبة الشوارع والزوايا ، للتحقق مما إذا كانت القمامة قد انسدت المزاريب. بعض العائلات لديها مضخات آلية لتصريف المياه في كل مرة تمطر فيها ، واليقظة مطلوبة خلال هذه الفترة ، هكذا تسير الحياة في الدائرة التاسعة خلال موسم الأمطار.

تعليق آخر لأحد السكان واقتراح للبلدية : على الرغم من أن البلديات قد اتبعت قناة تصريف مياه الأمطار ، إلا أن هذا لا يكفي ، يجب بناؤها وإغلاقها بألواح للتخفيف بشكل دائم من هذا القلق.